مستشفى بانكوك الملكي

  • Home
  • مستشفى بانكوك الملكي
مستشفى بانكوك الملكي

مستشفى بانكوك – نظرة عامة
تعد مستشفى بانكوك جزءًا من أكبر مجموعة مستشفيات في تايلاند. تضم المستشفى أكثر من 650 طبيبًا يعملون إما بشكل استشاري أو بدوام كامل، بالإضافة إلى 700 ممرض وعدد كبير من التقنيين والأخصائيين والمهن الطبية المختلفة.

حصلت المستشفى على الاعتماد من اللجنة المشتركة الدولية (JCI) في عام 2002، إلى جانب شهادات واعتمادات أخرى منها شهادة ISO 9001:2000، وجائزة رئيس الوزراء للتصدير كأفضل مقدم خدمة في عام 2001، واعتماد وزارة الصحة العامة في تايلاند.

الخدمات المقدمة للمرضى الأجانب
تقدم مستشفى بانكوك مجموعة واسعة من وسائل الراحة والخدمات لمرضاها الأجانب، بما في ذلك:
خدمة الاستعلامات، الإقامة الفاخرة، خدمات الترجمة، المساعدة في الحصول على تأشيرة السفر، التسوق وتناول الطعام.
تدير المستشفى قسمًا متخصصًا لمساعدة المرضى الأجانب خلال فترة إقامتهم، حيث توفر خدمات ترجمة لأكثر من 25 لغة دولية. تشمل الخدمات الأخرى:
المساعدة في الحصول على التأمين الصحي، تنظيم الإقامة في الفنادق أو الغرف، استشارات مجانية عبر الإنترنت، خدمات الاتصال، أنظمة غذائية خاصة وأطعمة مفضلة، خدمات النقل.

الأقسام والمراكز المتخصصة
تقدم المستشفى مجموعة واسعة من التخصصات الطبية، تشمل:
إعادة التأهيل، أمراض الجهاز التنفسي، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الروماتيزم، أمراض القلب، أمراض الكلى، أمراض المناعة، أمراض النساء والتوليد، الأشعة، الأمراض الجلدية، الأمراض العصبية، الأمراض المعدية، الأنف والأذن والحنجرة، التخدير، الجراحة العامة، الطب الباطني، الطب الرياضي، الطب العام، العلاج بالخلايا الجذعية، العناية بالأسنان، الغسيل الكلوي، الفحوصات الطبية، جراحات البدانة، جراحات التجميل، جراحات القلب، جراحة الأوعية الدموية، جراحة العظام، جراحة المخ والأعصاب، جراحة المسالك البولية، طب الأسرة، طب الأطفال، طب الأورام، طب الطوارئ، طب الغدد الصماء، طب وجراحة العيون.

التجهيزات والمرافق
توفر المستشفى مرافق وتجهيزات متعددة تشمل:
خدمات التنقل، توفير ممرضة خاصة، إمكانية بقاء أفراد العائلة مع المريض، غرف خاصة، كافيتيريا/مطعم، تجهيزات لفترة النقاهة وإعادة التأهيل، غرف مزودة بهاتف، الاتصال بشبكة الإنترنت.

الشهادات واللغات
حصلت المستشفى على شهادة الأيزو 9001، وتوفر خدمات ترجمة بالعديد من اللغات، بما في ذلك:
العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الكمبودية، الهولندية، الإيطالية، اليابانية، الصينية (ماندرين)، الأسبانية، التايلاندية.

معلومات إضافية
عدد الأطباء: 650، عدد الأسرة: 400، سنة التأسيس: 1972.

مشاركة المقال